السياق المؤسسي
الموقع الجغرافي للمدرسة :-
روضة الصباح للغات بنجع كويز بالخلافية
حدود المدرسة :
يحد المدرسة من الجنوب السوق
يحد المدرسة من الغرب اراضى زراعية
يحد المدرسة من الشما ل مساكن شعبية
يحد المدرسة من الشرق اراضى زراعية
حجم المدرسة :-
توجد سبع قاعات لرياض الاطفال ست بالدور الارضى وقاعة بالدور الاول + معمل تطوير تكنولجى +فناء
لممارسة الالعاب +ركن في المكتبة لرياض الاطفال مناسب لاعمارهم فى هذه المرحلة
اليوم الدراسي :-
نظام المؤسسة أنها :
• صباحية فترة واحدة
• رسمي لغات
• يبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة 7.45 صباحا وينتهي في تمام الساعة 1.15هرا وتستمر الدراسة
بالروضة لمدة سنتين دراسيتين ينتقل بعدهما التلميذ إلى المرحلة الإبتدائية
• اللغة الأولى بالروضة هي اللغة الانجليزية
الخصائص الإجتماعية للمتعلمين :-
1- الروضة مشتركة بنون وبنات
2- المستوى الإجتماعي والإقتصادي للتلاميذ ما بين فوق متوسط والمرتفع
المعلمات:-
• تتمتع المدرسة بنخبة من المعلمين المؤهلين والحاصلين على مؤهل تربوى مناسب وهو بكالوريــــــوس
تربية طفولة والبعض منهم حاصل على مؤهلات فوق عليا في التخصص والقليل مؤهل عالى غير ترـــبوى
• يتمتع معلملت الروضة بالخبرة والقدرة علي العمل والتعاون مع الادارة الرشيدة التي تسعي الي النهوض بالروضة ا وجعلها في مصاف أوائل الروضات بمحافظةسوهاج
• سبع معلمات حاصلين على شهادةICDL ماعدا اثنتان جاري تدريبهما من خلال
الادارة التعليمية وست معلمات يتم تدريبهم من خلال وحدة التدريب والجودة
• المعلمات حاصل علي دورات تدريبية في مجال الطفولة تابعة للوزارة
• تسود الألفة والمحبة والتعاون بين جميع العاملين بالروضة والعمل بروح الفريق
الموقع الجغرافي للمدرسة :-
روضة الصباح للغات بنجع كويز بالخلافية
حدود المدرسة :
يحد المدرسة من الجنوب السوق
يحد المدرسة من الغرب اراضى زراعية
يحد المدرسة من الشما ل مساكن شعبية
يحد المدرسة من الشرق اراضى زراعية
حجم المدرسة :-
توجد سبع قاعات لرياض الاطفال ست بالدور الارضى وقاعة بالدور الاول + معمل تطوير تكنولجى +فناء
لممارسة الالعاب +ركن في المكتبة لرياض الاطفال مناسب لاعمارهم فى هذه المرحلة
اليوم الدراسي :-
نظام المؤسسة أنها :
• صباحية فترة واحدة
• رسمي لغات
• يبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة 7.45 صباحا وينتهي في تمام الساعة 1.15هرا وتستمر الدراسة
بالروضة لمدة سنتين دراسيتين ينتقل بعدهما التلميذ إلى المرحلة الإبتدائية
• اللغة الأولى بالروضة هي اللغة الانجليزية
الخصائص الإجتماعية للمتعلمين :-
1- الروضة مشتركة بنون وبنات
2- المستوى الإجتماعي والإقتصادي للتلاميذ ما بين فوق متوسط والمرتفع
المعلمات:-
• تتمتع المدرسة بنخبة من المعلمين المؤهلين والحاصلين على مؤهل تربوى مناسب وهو بكالوريــــــوس
تربية طفولة والبعض منهم حاصل على مؤهلات فوق عليا في التخصص والقليل مؤهل عالى غير ترـــبوى
• يتمتع معلملت الروضة بالخبرة والقدرة علي العمل والتعاون مع الادارة الرشيدة التي تسعي الي النهوض بالروضة ا وجعلها في مصاف أوائل الروضات بمحافظةسوهاج
• سبع معلمات حاصلين على شهادةICDL ماعدا اثنتان جاري تدريبهما من خلال
الادارة التعليمية وست معلمات يتم تدريبهم من خلال وحدة التدريب والجودة
• المعلمات حاصل علي دورات تدريبية في مجال الطفولة تابعة للوزارة
• تسود الألفة والمحبة والتعاون بين جميع العاملين بالروضة والعمل بروح الفريق