طريقك نحو مستقبل مشرق


    نتيجة التقييم الذاتى لروضة الصباح للغات بجرجا

    شاطر

    تصويت

    هل يوجد اى ملاحظات على التقييم

    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 0

    مس حنان

    المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 17/04/2011

    نتيجة التقييم الذاتى لروضة الصباح للغات بجرجا

    مُساهمة  مس حنان في الأحد أبريل 17, 2011 8:04 am

    أ- فريق دراسة التقييم الذاتيّ:
    م الفئة العدد الاسم الوظيفة المهمة
    2 مديرالمؤسسة 1 محمد احمد بدوي مديرالمؤسسة رئيس الفريق والإشراف العام
    3 معلمة اولى مشرفة 1 حنان محمد عبد المنعم معلمة اولى تشكيل فرق العمل-تخطيط دراسة التقييم الذاتي-تجهيز ادوات جمع البيانات-توجيه فرق العمل في عملية جمع البيانات-تحليل البيانات-اتخاذ القرارات المناسبة باولويات التحسين
    4 معلمون 4 نهى على محمد معلمة
    لمياء محمد السيد معلمة
    هالة ممدوح ابو الفضل معلمة
    هند صلاح المغربى معلمة
    5 مسئول وحدة التدريب الجودة 1 محمد محمود خيرى معلم تخطيط الدراسة-كتابة التقرير المبدئي-الإشراف العام على إعداد التقرير النهائي للدراسة-الإشراف العام على فرق العمل وبناء ادوات التقييم الذاتي-إعداد خطط التحسين والمتابعة العامة للعمل في للمجالات التسعة -الإشراف على تدريب فرق العمل وبناء قدراتهم على الجودة-تحليل البيانات
    6 الإخصائي الاجتماعي 1 هنادى محمد عبد اللطيف أخصائية اجتماعية المشاركة في مراجعة التقرير المبدئي
    8 الإداريون 2 وفاء منصور امينة توريدات المشاركة في تجميع البيانات
    ايمان محمد عبد المنعم سكرتارية
    9 مجلس الأمناء 2 المشاركة في مراجعة التقرير المبدئي والمساهمة في حل المشكلات بالمؤسسة
    المشاركة في مراجعة التقرير المبدئي وكتابة التقرير النهائي

    10 أخصائي تكنولوجيا 1 سمير عبد الرازق أخصائي تكنولوجيا المشاركة في كتابة التقرير المبدئي والنهائي
    11 أولياء الأمور

    2 علاء صبحى ولى امر المشاركة في مراجعة التقرير المبدئي للدراسة
    عاطف مطاوع محمد مدرس بكلية الخدمة الإجتماعية
    12 -خبراء مجتمع
    -جمعيات اهلية الجامعات 1 منى محمد على بكالوريوس علوم المشاركة في نشر ثقافة الجودة في المجتمع المحلي والمشاركة الفعلية في انجاز بعض اعمال الجودة كعقد ندوات والمشاركة العينية بالمؤسسة

    تقويم الأداء
    أولا:- مجال القدرة المؤسسية
    المجالات
    المعايير مستوى الأداء عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
    1- الرؤية و الرسالة رؤيـة المؤسسة المستوى الرابع • وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
    • مساهمة العاملين فى صياغة رؤية المؤسسة.
    • اعــــلا ن ونشر الرؤية فى جميع ارجاء المؤسسـة فـــى لـوحـات.
    • تــــوعيــــة العاملين واولياء الامور والتلاميذ بالمــؤسســـــة بــــرؤيــــة المــــؤسســــة • نشـــــــر رؤيــةالمؤسسةعلىالمــوقع الخــاص بهــــــا.
    • مراجعــة دورية
    لرؤية المؤسسة
    رسالة المؤسسة المستوى الرابع • وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة.
    • مساهمة العاملين واولياء الامور والمعنيين فى صياغة رسالة المؤسســـة
    • اعلان الرسالة فى صور لوحات فى جميع انحاء المؤسسـة
    • توعية التلاميذ والعاملين واولياء الامور برسالة المدرســـة • نشـــــررسالةالمؤسسة علـى الموقع الخاص بهــــا.
    • مراجعة دورية
    لرسـالـــــة المـؤسســة


    2- القيادة والحوكمة تنمية مهنية فعالة للكوادر المستوى الثالث
    • تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة حيث
    يتم تفعيل وحدة التدريب والجودة عن طريــــــق
    توفير الكوادر البشرية والموارد المادية اللازمة
    لتنفيــــــذ خطـــــــة الـــــوحــــــدة وبرامجهــا.
    • الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب فى خطط التحسيـــــــن والتطــــويــر المستمـر للمؤسسـة.
    • تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى التعليــــم.


    قلــة
    الابحـــاث
    الاجـرائية
    قلـــة
    المــــادة
    العلميـــة الالكتـرونية
    للمــــــواد الدراسيــــة
    باللغــــــة
    الانجليزية
    تجهيــــــز وحـــدة التدريـب والجودة بالاجهــــــــــزة الالكترونية اللازمة
    وضـــــع خطـــــط النتائـــج والابحاث الاجـــــرائيـــــــة لتحسيـــن الاداءات
    بالمــــؤسســــــة.
    • زيـــادة اعـــــداد المعلمين المدربين علــــى استخــدام التكنـــولوجيا فـى التعليـــــــــــم.
    • توفير المـــــادة العلميـــــــــــة الالكتـرونيـــــة للمواد الدراسيــــة باللغة الفرنسيــــة
    2- القيادة والحوكمة دعم عمليتي: التعليم المستوى الثالث • القيـــادة تعمـــل علــى:
    • تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائـــم علــى التعلم المتمـركــز حول المتعلم .
    • تشجيع المعلمين على استخدام انشطة تعليمية متنـوعـة وغيـر تقليـديـة.
    • تطبق نظام الحوافز للمتعلمين المتميزين فــى استخــدام التعلم الـذاتـى .
    • تضع الية للتقويم للأختبارات دورية وشهريــة وفصلية
    • تستخدم مجموعة متنوعة مـن ادوات التقـويـم للمتعلميــن.
    • تتابع نتائج التقويم لجوانب التعلم المختلفــــــة
    • لدى المتعلمين وتقوم باعلان اولياء الامـــــور بمستــوى اداء ابنـــــاءهــم.
    • متابعة تحسيــن اداء المتعلميــن فى ضوء
    التغــذية الـــراجعـــــة.
    • رصد الغياب للمتعلمين بصورة مستمرة واتخاذ الاجراءات المناسبة فى حالات الغياب المرتفعة.
    • تعمل القيادة على تشجيع العمل الجماعى بيــــن العامليــــــــــــــن بالمؤسسة لتطوير الاداء بها وتحفــــــــزالمتعلميــــن على العمـــل الجماعى.
    • تعمــل القيـادة علــى تحقيق رضا العامليــن بالمـؤسســة.
    • التـوعية والــوقـاية من المشكلات والمخــــاطـــــر الصحيـــــة باستمــــــرار.
    • تهتــم بالتــوعيــة الصحيـة ونشر العــادات • متابعة تنفيذ خطط
    التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركـــز حــــــــول المتعلــــــم.
    • زيـــادة عــــدد المتعلمين المتميزين باستخدام التعلـم الــذاتـى.
    • استمـــرار اتبـــاع
    الإجراءات المناسبة
    في حالات الغيـاب
    المـرتفعـة.
    • زيادة الاهتمــــام بالتوعية الصحية للتلاميـــذ وغرس العـــادات الصحية السليمـــة لـــديهم.
    • التحديث المستمر لسجلات وبطاقات المتعلمين الصحية.
    المجالات
    المعايير مستوى الأداء عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
    2- القيادة والحوكمة توافر نظام للحوكمة الرشيدة. المستوى الثالث • تعمـل القيـادة علــى اتباع اساليب
    ديمقراطية فى ادارة المؤسسة وتستخدم اسلوب الحوار فى الوصول إلى القرارات من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الامنـاء.
    • تشـرك القيـادة ممثليـن عن المعلمين والعامليـن والمتعلميـن بالمؤسسة فى وضع خطــط التطــويـر بهــــــــا.
    • تــــوفــر نظـام لتقبـل مقتــرحــات وشكاوى العاملين بالمؤسسة والتعامل معهـــــم.
    • تعلــــــن القيــــــادة عــــن اللوائح والقوانيـــــن المنظمة للعمل وتراعى مبادىء الشفافيـــة والمســاواة فى التطبيق الكامل لهذه اللــوائـــــح والقوانييــــــــن للعامليـــــــــــن بالمــــــؤسســة.




    • زيــــــــادة عــــــدد
    المتعلمين المشاركين
    فى تنفيذ خطــــــــط
    تطوير المؤسســـــة.

    توافر نظام مالي وإداري متطور. المستوى الثالث • تــــــــوفيـــــر الميـــــزانيــــــة بفــــاعليـة وفقــا لخطـــــــــة التحسين المؤسســـــى بفاعليـــــــة.
    • تـــوفـــر القيــــــادة قــــواعــــد صرف الميزانية بمــــــا يحقــــــق رؤيـــة المــؤسسة ورسالتهــا.
    • المشــــاركـــة فى وضع قواعد صرف الميزانية ممثلون عن العاملين بالمؤسسة ومجلس الامناء
    • تشرك القيادة ممثلون عن المعنيين بالمؤسسة فى وضع قواعد المساءلة على المستوى الفردى والجماعــــى.

    • زيادة عدد المعلمين
    المشاركين فـى الميزانية وزيادة عدد المعنيين المشاركين فى وضع قواعد المسائلة ووضـــع قواعــد صـرف الميزانيــة



    المجالات
    المعايير مستوى الأداء عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
    3 - المـوارد المادية البشرية
    توافر الموارد المادية، وتنميتها: المستوى الثالث • تـم عمــل حصـر للمـوارد المادية بالمؤسسة من المعامل والاجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الانشطـة التربوية
    • تتوافر متطلبات صيانة المعامـل
    • توجد معامل متناسبة مع اعدادالمتعلمين
    • تتوافر مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفاعلية يشرف عليها اخصائى مـؤهـــل. • تحديث الحصر للموارد المادية
    للمؤسسة من المعامل والاجهزة
    والمعدات اللازمة لتفعيل الانشطة التربوية بصورة مستمرة
    • تحديث متطلبات صيانة المعامل
    • تحديث مصادر المعرفة
    • تدريب اخصائى المكتبة باستمرار لزيادة تنميته المهنية
    توافر مبنى مدرسى ملائم المستوى الثالث توافر مواصفات هندسية وتربوية فى المبنى المدرسى تناسب المتعلمين من مرافق صحية وألوان مبهجة للمتعلمين وحجرة بها اسعافات أولية وكذلك توافر مواصفات الأمن والسلامة التى تحافظ على سلامة المتعلمين مثل طرق ممهدة للسير عليها وعدم وجود أشياء خطرة سواء داخل أو خارج القاعات وكذلك توافر أماكن وأدوات لممارسة الانشطة التربوية داخل او جارج القاعات تناسب المتعلمين وتحافظ علي سلامتهم مثل الاركان او العاب الحديقة لايوجد حاليا بالروضة العاب احواض الرمل – المياه بالحديقة وكذلك وسائل تساعد علي الراحة والاسترخاء للمتعلمين
    وجود خطة لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة ووجود ألية لمتابعة وسائل الأمن بالمؤسسة ووجود قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارىء ووجود نظام للتحفيز لتقديم أفكار متجددة للأستخدام الامثل للمبنى









    المجالات
    المعايير مستوى الأداء عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
    4- المشاركة المجتمعية: توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي المستوى الثالث • يشارك فى مجلس الامناء واولياء الامور فى وضع خطة التوعية باهميتة المشاركة المجتمعية وفى تطــوير العملية التعليمية.
    • تفعيــل خطــة المشـاركة المجتمعية مـــــن خــلال انشطـــة متنـوعـــة
    (مؤتمرات – ندوات – ملصقات – نشرات )
    • تــواجـــــد آليـــات لأدارة ومتــــابعـة تنفيـــذ خطـــــة المشــاركة المجتمعيـــــة.
    • تتيح المؤسسة امكاناتها المادية من ملاعب ومكتبة لاقامة انشطة المجتمع المحلـــــى.
    • يشارك العاملين والعاملون بالمؤسسة فى بــرامـج خــــدمــة المجتمـــــع
    ( محو الامية – التوعية الصحية )
    تعلــن المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمـــع بمـــوقعهــا على الانترنت.
    • زيادة مشاركة
    اولياء الامور ومجلس الامناء فى وضع خطط التوعية .
    • تحديث خطة المشاركة المجتمعية باستمرار حسب المتطلبات .
    • المتابعة المستمرة لتنفيذ هذة الخطة
    • زيادة توعية العاملين باهمية المشاركة المجتمعية.
    التحديث المستمر لخطة المؤسسة لخدمة المجتمع بموقعهـا على الانتـرنــت
    المجالات
    المعايير مستوى الأداء عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
    5- تــوكيد الجودة والمساءلة التقويم والتحسين المستمر. المستوى الثالث
    • اشتراك العاملين ومجلس الامناء فى وضع خطـة التحسين و تفعيل نظام ضمان الجــودة داخل المؤسسة
    • اشتراك العاملين فى تنفيذ خطط التحسيــن
    ومتابعتها وضمان الجودة لنقـاط القوة.
    • القيام بعمل تقييم ذاتى على اساس المعايير وبأدوات متنوعة ( فحص وثائق – ملاحظة – مقابلات فردية وجماعية)
    • اشتراك جميع العاملين والمعنيين فى دراسة التقييم الذاتى ومناقشة نتائجها
    • نشر نتائج التقييم الذاتى بطرق متعددة .
    • وضع قائمة باولويات خطط التحسين وتوزيع الادوار والمسئوليات.
    • عقد لقاءات تتناول التقييم الذاتى ونتائجه ومدى الاستفادة منه فى تنمية الاداء الشامل للمتعلمين
    توجد أليات للاستفادة من التغذية الراجعة لعملية التقويم
    • زيادة عدد المشاركين في وضع خطة ضمان الجودة وخطط التحسين
    • استمراراشتراك العاملين بالمؤسسة في عملية التقييم الذاتي بصورة دورية سنوية للمؤسسة
    • زيادة أعداد الممثلين عن مجلس الأمناء وأولياء الأمور في اجراءات دراسة التقييم الذاتي
    • اعلان نتائج التقييم الذاتي على الموقع الإلكتروني للمؤسسة



    الخطط المستقبلية
    المعوقات عوامل النجاح مستوى الأداء المعايير المجالات
    • تقديم المزيد من الأنشطة التى تتفق مع نواتج التعلم المستهدفة
    • يتقن مهارات اللغة العربية
    • يتقن مهارات اللغة الاجنبية
    • يتقن مهارات الرياضيات
    • عمل المزيد من التجارب والانشطة العلمية التى تنمى القدرة على التفكير العلمى
    • الاهتمام بالمزيد من الانشطة الاجتماعية والحفلات • إعداد المعلمات خريطة لنواتج التعلم
    • تتناسب نواتج التعلم مع المرحلة العمرية للمتعلمين
    • تتكامل نواتج التعلم معرفيا ووجدانيا ومهاريا مع المتعلم
    • تتحقق نواتج التعلم في الأنشطة والمواد الدراسية المختلفة ( النشاط اللغوى – النشاط الرياضي – النشاط الحركى – المعلوماتية – العلمى – الإجتماعي ) المستوىالرابع نواتج التعلم المستهدفة 6- المتعلم
    • زيادة الانشطة التى يتوافر فيها القدرة على التفكير الناقد لحل المشكلات
    • تفعيل دور الطفل فى المحافظة على نظافته ونظافة روضته ونظافة البيئة
    • اتقان الطفل مهارة التعامل مع الاجهزة
    • عمل مزيد من الانشطة الاثرائية التى تزود من ابداعات الاطفال واكتشاف الموهوبين
    • اعطاء الاطفال مزيد من المعلومات عن العادات الصحية السلمية وطرق الامن والامان






    • إعداد برامج تساعد الأطفال على كيفية التعامل مع الأجهزة المنزلية والحاسوب
    • -إعداد المتعلم لاكتساب مهارات إجتماعية سليمة مع الآخرين ويشارك فى المناسبات الإجتماعية
    • يقوم المتعلم بممارسة الأنشة الفنية يمارس المتعلم الانشطة الفنية والأدائية (رسم –موسيقى – الخ)
    • يتبع عادات صحية سليمة
    • يشارك المتعلم في المناسبات الأجتماعية المختلفة
    • يتعرف على مكصادر الخطر ويتجنبها ( الكهرباء – استخدام السلم
    • يتجنب وضع الأشياء في الفم والأذن والأنف
    • يتعرف على مكونات الوجبة الصحية المتوازنة وأهميتها المستوى الرابع التمكن من المهارات الأساسية
    • يتمكن المعلم من جوانب التعلم الثلاث (المعرفية –المهارية-الوجدانية)
    • يستخدم المعلم الأدوات والتجهيزات المتاحة لتفيعل العملية التعليمية • يعد المعلم أنشطة ومواقف تعليمة متنوعة تحقق نواتج التعلم
    • يصمم أنشطة ومواقف تعليمية تراعى احتياجات المتعلمين والفروق الفردية بينهم وتساعد على إكتشاف و تنمية الموهوبين
    • يراعى استخدام خامات البيئة في تصميم الأنشطة المستوىالرابع التخطيط لعمليتى :التعليم والتعلم 7- المعلم
    • يدير المعلم وقت التعليم بكفاءه عالية
    • يصمم المعلم أنشطة تعليمية إثرائية تحقق اهداف التعلم بفاعلية
    • يحرص المعلم على تنمية ادائه المهنى باستمرار • يوزع المعلم الوقت بكفاءة ويطبق الخطة الزمنية أثناء فترات الأنشطة
    • يحرص المعلم على حضور الدورات التدريبية لتنمية ذاته مهنيا
    • يتم تنفيذ برامج لوحدة التدريب والجودة لجميع الأنشة ( اللغوى – الريااضى – الحركى ...... إلخ )
    • يتبادل المعلمون الخبرات مع زملائهم لتحسين أدائهم المستوى الثالث تنفيذ عمليتى : التعليم والتعلم
    • يستخدم المعلم اساليب تقويم متنوعه تناسب جميع جوانب اداء المتعلمين
    • يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعه المناسبه لهم وتعديل اداءاته التدريسية



    • • • • يستخدم المعلم أساليب وأدوات التقويم التى تتناسب مع المواقف التعليمية المختلفة
    • يوجد ملفات إنجاز للمتعلمين المستوى الثالث استخدام أساليب تقويم فعاله



    الخطط المستقبلية
    المعوقات عوامل النجاح مستوى الأداء المعايير المجالات
    • يظهر المعلم التزاما اخلاقيا لعلاقته بالاخرين (الزملاء – اولياء الامور)
    • يراعى المعلم المساواة والشفافية واتسامح مع جميع المتعلمين
    • يراعى المعلم الشفافية والمساواة بين جميع المتعلمين
    • يتسم بالمرونة وروح المرح مع المتعلمين المستوى الثالث الالتزام بأخلاقيات المهنة 7- المعلم












    الخطط المستقبلية
    المعوقات عوامل النجاح مستوى الأداء المعايير المجالات
    • يوظف المنهج بما يربطه بالقضايا والمشكلات المعاصرة
    • ينفذ المنهج باستخدام الموارد البيئية والمحلية المتاحة
    • يفعل المنهج بما يساعد على تنمية مهارات المتعلمين
    • يستخدم الأدلة التعليمية بفاعلية بما يحقق اهداف المنهج • تنفيذ الخطة الزمنية للمنهج بمرونة
    • توافق خطة المنهج مع المرحلة العمرية للمتعلمين
    • ينضمن المنهج أنشطة اثرائية لتحسين أداء المتعلمين
    • استخدام أنشطة تربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة وذلك من خلال :
    1- تنفيذ خطط للأنشطة داخلية وخارجية بما يحقق نواتج التعلم
    2- تخصص فترات زمنية كافية لتنفيذ الأنشطة التربوية
    3- تنوع الأنشطة التربوية لمراعاة الفروق الفردية
    4- أن يراعى المنهج الاستفادة من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة


    5- يراعى توافر أليات لمتابعة تنفيذ الأنشطة المستوى الثالث توافر ممارسات داعمة للمنهج 8- المنهج



    الخطط المستقبلية
    المعوقات عوامل النجاح مستوى الأداء المعايير المجالات
    يسود المؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون والقيم الأخلاقية - تسود الروضة علاقات انسانية بين أعضاء المجتمع المدرسى والمحلى .
    - ترسخ الروضة مفاهيم المواطنة والانتماء
    - يلتزم العاملون بالروضة بتنفيذ الميثاق المهنى والأخلاقى
    -يتبع أسلوب منظم لتلقى مقترحات وشكاوى المعلمين والعاملين والتعامل معها
    -يحرص على رضا العاملين والمعنيين بصفة دائمة المستوى الثالث توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية 9- المناخ التربوى

    السياق المؤسسي
    الموقع الجغرافي للمدرسة :-
    روضة الصباح للغات بنجع كويز بالخلافية
     حدود المدرسة :
     يحد المدرسة من الجنوب السوق
     يحد المدرسة من الغرب اراضى زراعية
     يحد المدرسة من الشما ل مساكن شعبية
     يحد المدرسة من الشرق اراضى زراعية
    حجم المدرسة :-
    توجد سبع قاعات لرياض الاطفال ست بالدور الارضى وقاعة بالدور الاول + معمل تطوير تكنولجى +فناء
    لممارسة الالعاب +ركن في المكتبة لرياض الاطفال مناسب لاعمارهم فى هذه المرحلة
    اليوم الدراسي :-
     نظام المؤسسة أنها :
    • صباحية فترة واحدة
    • رسمي لغات
    • يبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة 7.45 صباحا وينتهي في تمام الساعة 1.15هرا وتستمر الدراسة
    بالروضة لمدة سنتين دراسيتين ينتقل بعدهما التلميذ إلى المرحلة الإبتدائية
    • اللغة الأولى بالروضة هي اللغة الانجليزية

    الخصائص الإجتماعية للمتعلمين :-
    1- الروضة مشتركة بنون وبنات
    2- المستوى الإجتماعي والإقتصادي للتلاميذ ما بين فوق متوسط والمرتفع
    المعلمات:-
    • تتمتع المدرسة بنخبة من المعلمين المؤهلين والحاصلين على مؤهل تربوى مناسب وهو بكالوريــــــوس
    تربية طفولة والبعض منهم حاصل على مؤهلات فوق عليا في التخصص والقليل مؤهل عالى غير ترـــبوى
    • يتمتع معلملت الروضة بالخبرة والقدرة علي العمل والتعاون مع الادارة الرشيدة التي تسعي الي النهوض بالروضة ا وجعلها في مصاف أوائل الروضات بمحافظةسوهاج
    • سبع معلمات حاصلين على شهادةICDL ماعدا اثنتان تم تدريبهما من خلال الادارة
    الادارة التعليمية وست معلمات يتم تدريبهم من خلال وحدة التدريب والجودة
    • المعلمات حاصل علي دورات تدريبية في مجال الطفولة تابعة للوزارة
    • تسود الألفة والمحبة والتعاون بين جميع العاملين بالروضة والعمل بروح الفريق
    وفيما يلي بيان إحصائي بالعاملين بالروضة

    م الوظيفة ذكور إناث ملاحظات
    1 إدارة مدرسية - 1
    2 معلم أول مشرف رياض أطفال - 1
    3 معلم رياض أطفال - 14
    4 أخصائي تكنولوجيا - 1
    5 أخصائي إجتماعي - 1
    6 أخصائي مكتبات - 1
    7 أخصائي نفسي 1 1
    8 إداريون (شئون طلبة – شئون عاملين – سكرتارية –توريدات) - 4
    9 عمال وعاملات 3 3
    الدعم المجتمعى للأنشطة والبرامج التربوية :
    هناك شراكة فعالة بين اولياء الامور والمجتمع المحلي مع إدارة المدرسة في النهوض بالروضة وتمثلت هذه المشاركات
    في نواحي عديدة حيث أن المدرسة كانت مشتركة في مشروع جوائز الامتياز المدرسي STEAP 2 وكانت هناك
    مشاركات فعالة من أولياء الأمور والمجتمع المحلي واستمرت خلال هذا العام كما أن مشاركة المجتمع للمدرسة لطالما
    كانت متواجدة وفيما يلى نماذج لهذه المشاركة :
    1- يتم عمل انشطة ترفيهية للأطفال من خلال : أعياد الميلاد ورحلات ومشاركة أولياء الأمور للأطفال
    2- القيام بمشاركةأولياء الأمور فى أعياد الطفولة وعيد الأم
    3- مشاركة مجلس الأمناء لإدارة المدرسة في مراحل تطوير الروضة وحل المشاكل الخاصة بها
    4- عمل زيارات لمعهد الاورام بسوهاج وللمستشفى
    عمليات التعليم والتعلم :-
    يتم في الروضة :
    1-استخدام استراتيجيات التعلم الحديثة
    "مسرحة المنهج" ، " التعلم بالمحاكاة " ،" تبادل الادوار" ، " مجموعات العمل
    2-استخدام الوسائل التعليمية المختلفة
    3-تفعيل الانشطة داخل وخارج القاعات
    4-المنهج مفعل و ملائم للمرحلة العمرية للمتعلم
    5-تخطيط وتنفيذ انشطة للموهوبين والاهتمام بذوي صعوبات التعلم
    6-يعزز التنافس الاجابي بين الاطفال
    دمج تكنولوجيا الإتصالات في دعم تعلم المتعلمين :-
    • يستقبل معمل التكنولوجيا الاطفل علي فترات وفقا للجدول الموضوع مسبقا وذلك بعرض ىالمواد
    المتوفرة سوء CD او فيديو او عن طريق بث مباشر من قنوات الاطفال باستخدام الريسيفر
    • ادخال بيانات الاطفال للمستويين الاول والثاني رياض اطفال علي شبكة الانترنت من خلال
    موقع الوزارة وتحديث هذه البيانات كل عام (الحكومة الالكترونية )
    • ادخال بيانات المعلمات علي شبكة الانترنت وموقع الوزارة
    رعاية المتعلمين (مادية و نفسية و اجتماعية) :-
    1- من خلال الرحلات و الزيارات و الاحتفالات بالمناسبات ( أعياد الميلاد و أعياد الطفولة و يوم اليتيم و عيد الأم ) و المسابقات
    المختلفة و توزيع هدايا فى أعياد الطفولة وجوائز للموهوبين و شهادات تقدير
    2- عن طريق توفير تأمين صحي للمتعلمين وتواجد طبيب مقيم بالمدرسة وزائرة صحية
    3- تنفيذ التطعيمات والتحصينات التي تقررها وزارة الصحة وفقا للمرحلة العمرية للاطفال
    4- متابعة العلاج الشهري للحالات المرضية الخاصة
    5- توعية المتعلمين بالعادات الصحية والغذائية السليمة
    6- نشر شعار الوقاية خير من العلاج بين المتعلمين وتبسيط هذا المفهوم الصحى الهام
    7- رعاية الموهوبين والمشاركة في الانشطة المختلفة حسب المرحلة العمرية للاطفال حسب مواهبهم المختلفة
    8- تطبيق المفاهيم والمهارات اللغوية والعملية في التواصل في المواقف الحياتية
    9- ممارسة الانشطة والاعمال الفنية كل حسب موهبته

    رعاية المعلمين :-
    1. رعاية صحية متميزة من خلال وجود تامين صحي معتمد ببطاقات تأمي صحي
    2. تقديم الدعم المادي المطلوب لتنفيذ الانشطة المختلفة
    3. يتم منح المعلمين والعاملين حافز لغات خاص بالروضة
    4. يتم تكريم المعلمات المتميزين بصفة دورية بشهادات تقدير
    رضا المعنيين عن وضع الروضة :-
    تسود حالة من الرضا عن وضع المؤسسة وتمثل هذا الرضا في :
    1- رضا مجلس الامناء
    2-رضا اولياء الامور والقيادات الشعبية والمجلس المحلي واساتذة الجامعة
    3-مشاركة مجلس الامناء الفعالة في دراسة التقييم الذاتي ومتابعة خطط التطوير للروضة
    - يتم التحقق عن مدي رضا المعنيين عن المؤسسة عن طريق تطبيق الاستبيانات الخاصة بذلك
    6-المشاركة في الاراء والمقترحات الخاصة بالمؤسسة عن طريق اجتماعات مجلس الامناء واولياء الامور
    7-تعاون اولياء الامور في تنفيذ الانشطة والمشاركة في الحفلات والمسابقات التي تقام للاطفال
    البرامج التدريبية التي تقام في المدرسة :-
    م التدريب المستهدف القائم بالتدريب
    1 دورات تدريبية على برامج الكومبيوتر بعض العاملين أخصائي التطوير
    2 تدريب العاملين على مواجهة الكوارث جميع العاملين والطلاب مسئول وحدة الطوارىء والأزمات
    3 تدريب العاملين مهنيا وأكاديميا وإداريا جميع العاملين من خلال وحدة التدريب
    4 تدريب المعلمات علي رفع مستوي الكفاءة في
    المجالات التربوية العاملين بالمؤسسة الحاصلين علي درجات الماجستير في المجال
    التربوي محاضرات معدة من اساتذة كلية التربية
    خصائص المجتمع المحلي:-
    يتميز بمستوى اقتصادى و اجتماعى و تعليمى يتراوح بين فوق المتوسط والمرتفع مما كان له تاثير على العملية التعيلمية من حيث :
    1- الاقبال الشديد على الروضة
    2- عدم وجود متسربين
    3- قلة نسبة الغياب الا لظروف صحية لدى الأطفال
    4- عدم انقطاع الاطفال عن الروضة
    المشاركة الإيجابيية للمتعلمين :-
    1-المشاركة في الانشطة المختلفة بما يتوافق مع المرحلة العمرية للأطفال
    2-المشاركة في المسابقات الفنية المختلفة
    3-المشاركة في الانشطة داخل القاعة وخارجها
    القيادة المؤسسية :-
    1-القيادة واعية فعالة نشيطة متفتحة
    2- تحدد الادوار والمسئوليات لأعضاء المجتمع المدرسي وتوفر الدعم المادي للانشطة المختلفة
    4-وتعمل على التواصل مع كافة المستويات الإدارية والمجتمعية
    5-تعمل علي متابعة المعلمات في تفعيل الانشطة واستخدام الاساليب الحديثة في التدريس
    6-تعمل علي دعم ثقافة الجودة وثقافة التقييم الذاتي
    7-دعم وتوظيف التكنولوجيا في تحليل البيانات
    دور ممثلي المجتمع المدرسي :-
    1-تطبيق لوائح المساءلة والمحاسبة
    2-تساند عمليات التجديد والمبادرة
    3-تتيح الموارد المادية لتنفيذ الانشطة المختلفة
    4-يقوم المعلمون بمناقشة اللائحة الداخلية للمؤسسة مع القيادة زالمشاركة الإيجابية مع أولياء الامور
    5-يقوم المتعلمون بمشاركة فعالة في جميع الانشطة داخل القاعة وخارجها والمسابقات .
    طرق تحليل البيانات والمؤشرات الخاصة بتحصيل المتعلمين :-
    المؤشرات الخاصة بتحصيل المتعلمين :
    1-استمارات تقييم الاطفال
    2-البورتفليو (متضمنا الانشطة الداخلية و الخارجية للاطفال )
    دور ممثلي مجلس الامناء والمجتمع المحلي :-
    1- المشاركة المادية والعينية والمعنوية لأولياء الامور وقيادات المجتمع المحلي وأساتذة الجامعة
    2- المشاركة في نشر ثقافة الجودة والتقييم الذاتي للمؤسسة
    3- المشاركة في التخطيط لدراسة التقييم الذاتي للمؤسسة
    4- المشاركة في وضع رسالة الروضة ومعرفة ارائهم في رؤية الروضة
    5- المشاركة في وضع خطة التوعية والمشاركة المجتمعية
    6- المشاركة في حل المشكلات التي تواجه المؤسسة
    7- المشاركة الفعالة في الانشطة المختلفة في الروضة

    نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة:-
    أ-الفاعلية التعليمية و التربوية و نواحى القوة و الضعف :-
    ************************************
    مستوى التحصيل بصفة عامة :-
    *مرتفع جدا فى ضوء معايير الاعتماد
    *الروضة تقوم على الأنشطة الفعالة و المحاور الرئيسية التى تضعها مرحلة رياض الأطفال
    بصفة عامة (بتوجية عام رياض الأطفال)
    * ومستوى التحصيل للأطفال يقاس من خلال ادوات التقييم الخاصة برياض الأطفال (استمارة تقييم الأداء )
    النمو النفسى و الوجدانى للمتعلمين:-
    1-مرتفع جدا فى ضوء معايير الاعتماد (ويقاس ذلك من خلال ادوات التقييم الخاصة برياض الاطفال و ملاحظة الاطفال
    اثناء ممارسة الانشطة المتنوعة بالروضة والتى تناسبهم من حيث المستوى العمرى و اشباع احتياجتهم الى حد ما )
    2-توجيه سلوك الاطفال السلبي عن طريق الرعاية النفسية لهم بحيث يؤدي ذلك الي تكوين اتجاهات ايجابية وسوية نحو
    المجتمع وتنمية روح الانتماء والمواطنة
    فاعلية الادارة المؤسسية فى عمليات التحسين :
    *ان الادارة فعالة حيث تعقد لقاءات مع العاملين و اولياء الامور و المعنيين بالمؤسسة لنشر الوعى باهمية اصلاح و تطوير الروضة
    *وجود خطة داخلية لضمان الجودة فى ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها .
    * وضع المؤسسة نظاما دوريا للتقييم الذاتي المستمر في ضوء المعايير المعتمدة
    * وجود خطة للتحسين المستمر للمؤسسة فى ضوء نتائج التقييم الذاتي
    *تلتزم المؤسسة بالاطر الزمنية لتنفيذ الخطة فى ضوء الاولويات
    *توجد موارد مادية وبشرية لدعم خطط التدريب على نظم الجودة
    *توجد خطط متابعة لخطط التدريب وكذلك فرق متابعة لخطط التدريب
    *مناقشة المشكلات المختلفة للروضة من خلال الاجتماعاتالدورية واجتماعات
    واولياء الامور للوقوف علي حلول لها
    الفرص المتاحة لتدعيم تعلم الاطفال :-
    ان المؤسسة تحرص على توافر البيئة التعليمية المناسبة للاطفال حيث :
    1-تتو افر حجرة التكنولوجيا المتقدمة (التلفزيون –الفيديو –الدش –الحاسبات الالية –البروجكتور –شاشة عرض )
    وذلك حتي تتثني لهم الفرصة في استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة
    23-حديقة اطفال بها العاب فناء مناسبة للاطفال
    4-الانشطة والمسابقات التي يشترك فيها الاطفال داخل القاعات وخارجها
    العلاقة بين المعلم و المتعلم التى تحقق بيئة تعلم فعالة:-
    - يسود الروضة أنماط من العلاقات الإنسانية الجيدة القائمة بين المعلمات واالاطفال تتسم بالمودة و الاحتواء حيث
    1-يقوم المعلمات بتشجيع الاطفال بصفة عامة
    2- الاهتمام بالاطفال الموهوبين ووضع خطط لتنمية هذة المواهب و تقديم الدعم المعنوى لهم
    3-يسود المؤسسة مناخا داعما لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون والقيم الأخلاقية
    - تفعيل التكنولوجيا فى عملية التعلم:-
    1- تتو افر لدى المؤسسة حجرة التكنولوجيا المتقدمة بها (جهاز كمبيوتر- ودش - وتليفزيون – وفيديو- وجهاز عرض بروجيكتور- وشاشة عرض ) تستخدم بفاعلية لتبسيط المحاور الرئيسية التى تقدم للاطفال
    2- تستخدم المعلمات الإنترنت فى الحصول على المعارف بما يمكنه من تفعيل اداءاته داخل القاعة
    3-تدريب المعلمات علي استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة واستخدام الموقع الالكتروني للمدرسة
    ب) فعالية نظام الجودة:-
    - تعدد نظم المتابعة و التقويم:-
    اولا:متابعة الاطفال :-
    1- من خلال (استمارة تقييم الأداء - حقيبة روتاج –البرتفليو )
    2- الملاحظة اثناء القيام بممارسة الانشطة المتنوعة وكذلك متابعة من قبل ادارة الروضة
    3- تقارير المتابعة للاطفال من قبل المعلمات
    ثانيا :متابعة المعلمين:-
    من قبل متابعة (المعلمات الاوائل- و ادارة المؤسسة - و توجية رياض الأطفال بادارةأبجرجا جية عام رياض الأطفال )
    ثالثا:-متابعة الاخصائى :-
    من قبل توجية التربية الاجتماعية وكذلك متابعة من قبل ادارة الروضة
    رابعا : متابعة الروضة:-
    من قبل مرحلة رياض الاطفال و ادارة جرجا التعليمية– مكتب الدعم الفنى –وحدة الجودة
    نظم التوثيق
    اولا : الورقية:-
    1- من خلال السجلات الموجودة بالروضة و التى تشتمل كل ما يخص الروضة
    2-من خلال اعداد الادلة والشواهد والنشرات التي توضح ما تم انجازه في مجال الجودة والتعليم بصفة عامة داخل المؤسسة

    ثانيا : الالكترونية :-
    من خلال الملفات المحفوظة على اجهزة الكمبيوتر و تصوير الفيديو- CD
    نظم المراجعة الداخلية:-
    1- تتم المراجعة الداخلية من قبل مدير المدرسة والمعلمة الأولى للروضة
    2-تتم المراجعة الداخلية من قبل وحدة ضمان الجودة والدعم الفني باستمرار لاعمال الجودة ومدي تنفيذ فرق العمل بالروضة
    لهذه الاعمال لكي يتم استفاء المؤسسة لمعايير الجودة والاعتماد
    3- كتابة تقارير عن اعمال الجودة بالمؤسسة اولا باول من قبل اعضاء الدعم الفني بالادارة التعليمية كما يقومون بمراجعغة
    جميع التقارير المبدئية والنهائية
    ج)المتطلبات المستقبلية فى المجالات التالية:-
    1- التحصيل:-
    • زيادة الانشطة التربوية المقدمة الاطفال
    • تدريب الاطفال علي كيفية التعامل مع اجهزة الكمبيوتر وكيفية استخدامها
    • توافر الادوات والاجهزة التكنولوجية داخل القاعات
    2- التدريس:-
    - استخدام استراتجيات التعلم بفاعلية و ان تكون مناسبة للمرحلة العمرية
    - تعدد نظم التدريب للمعلمات فى اللغة الفرنسية –التكنولوجية المتقدمة – نظم التدريس التى تتم عن طريق توجية
    رياض الاطفال و الادارة و الوزارة ومركز التطوير التكنولوجى
    - انترنت فائق السرعة
    - أجهزة عرض داتا شو بكل قاعة
    - أجهزة حاسب آلي بكل قاعة
    - نشر ثقافة التعليم النشط بكافة استراتيجياته
    - استخدام الطرق الحديثة في التدريس
    - استخدام الأبحاث لدعم عمليتي التعليم و التعلم الذاتي
    3- بيئة المتعلم:-
    1- توفر بيئة تعليمية فعالة للممارسة الانشطة المتعددة من خلال اجهزة الكمبيوتر المتوفرة بالقاعات و اعداد معمل كمبيوتر متطور
    2– زيادة عدد العاب الفناء بما يتناسب مع الاطفال – توافر عدد من الالعاب الرياضية للاهتمام ببنية الاطفال
    3- توافر الادوات الموسيقية اللازمة
    4- توفر بيئة اجتماعية تتسم بالحب
    4- المتابعة و التقويم و تحليل الاداء:-
    *تقوم وحدة التدريب و الجودة بتفعيل نظام و ممارسات ضمان الجودة والتدريب عليها
    **التعاون مع الوحدات الخارجية المناظرة لتوفر متطلبات الجودة و احتياجات التدريب
    *اعداد خطة طوارىء لمواجهه الظروف الطارئة او صعوبات التنفيذ
    *نشر نتائج المتابعة والتقويم للمعنيين بالعملية التعليمية على الانترنت
    *اعداد برمجيات للتخطيط والإدارة والمتابعة التربوية
    5- التنمية المهنية للقيادات الفنية و القيادة الوسطى:-
    - توفر حوافز لتشجيع العاملين لإجراء البحوث الإجرائية والحلقات النقاشية
    - توجد قاعدة بيانات لتتبع مستوى أداء المعلمين والمتعلمين ونسبة تحقق الأهداف لكل منهم على الموقع
    - يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت
    -تفعيل قنوات الاتصال (مطبوعات – انترنت ..الخ) بين المدرسة والمجتمع المحلى
    من خلال التدريبات التى ينسقها مكتب الدعم الفنى بادارة جرجا و التدريبات التى تعدها الوزارة –وتدريبات مرحلة رياض الاطفال
    المتطلبات المستقبلية فى المجالات التالية :
    المجال الاول :
    • العمل على التعديل الدائم والمستمر لرؤية ورسالة المدرسة بما يتواكب مع التقدم فى المجتمع
    • التعديل الدائم لرؤية المدرسة ورسالتها على الموقع الالكترونى
    المجال الثانى :
    • ارتفاع نسبة عدد المعلمين المدربين على استخدام التكنولوجيا فى التعليم.
    • الحرص على استكمال المواد العلمية الالكترونية المعاونة للمواد الدراسية وخاصة اسطوانات
    الليزر باللغة الانجليزية
    • متابعة تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم.
    • زيادة عدد المتعلمين المتميزين الذين تقدم لهم حوافز خاصة بالتعلم الذاتى.
    • التحديث المستمر لبطاقات وسجلات المتعلمين الصحية.
    • زيادة عدد المشاركين المعنيين فى وضع قواعد المساءلة.
    • زيادة عدد العاملين بالمؤسسة المشاركين فى وضع قواعد صرف الميزانية.
    المجال الثالث:
    • تحدبث الحصر للموارد البشرية المطلوبة لتوظيفها للمهام الادارية والتعليمية بصفة دورية.
    • تحديث الحصر للموارد المادية بالمؤسسة من معامل ومعدات لازمة للانشطة وللعملية التعليمية.
    • تحديث الخطط للتنمية المهنية الفعالة للمعلمين والاخصائيين والفنييين والاداريين.
    • التحديث المستمر لمصادر المعرفة
    • تحديث متطلبات صيانة المعامل
    • تدريب تنشيطى لاخصائى المكتبة
    • زيادة اعداد الحواسب التى تكفى لسد الاحتياجات الادارية
    • عمل لافتات تعلن عن اتاحة استخدام الانترنت للعاملين.
    • تحديث الاسعافات الاولية وصيانة المستمرة للحجرة الخاصة بها.
    • صيانة المرافق الصحية بصفة دورية.
    • صيانة الحجرات والفصول والملاعب والافنية.
    • التحديث المستمر لقواعد البيانات .
    • تحديث أليات الامن والسلامة والاستمرار فى التدريب
    • تحديث وصيانة الادوات والمواد اللازمة لممارسة الانشطة.
    المجال الرابع :
    • تحديث خطة المشاركة المجتمعية حسب المستجدات المحيطة.
    • مشاركة اولياء الامور ومجلس الامناء فى وضع خطة التوعية المجتمعية.
    • المتابعة المستمرة لتنفيذ خطة التوعية.
    • زيادة الانشطة المجتمعية والاستخدام الامثل لامكانات المؤسسة
    • التحديث المستمر لخطة المؤسسة لخدمة المجتمع حسب المستجدات وذلك على الموقع الالكترونى
    • زيادة التوعية المجتمعية للعاملين باهميه مشاركتهم فى النواحى المختلفة.
    المجال الخامس
    • زيادة عدد المشاركين فى وضع خطة ضمان الجودة وخطط التحسين
    • زيادة عدد المشاركين فى ادارة فريق الجودة.
    • زيادة المشاركة فى وضع خطط التحسين من قبل الادارة المؤسسية.
    • زيادة الممثلين عن مجلس الامناء واولياء الامور فى اجراءات دراسة التقييم الذاتى.
    • تدعيم البرامج التدريبية التى تستهدف نظم الجودة.
    • تكليف المتابعات للتدريبات المنعقدة.
    • تنويع الادوات المستخدمة فى تحسين اداء وحدة التدريب.
    • تحسين اداء الوحدة طبقا لنتائج التقييمات الدورية.
    المجال السادس
    • تقدم مستوى المتعلم ووصوله إلى مستوى التميز.
    • الحفاظ المستمر على البيئة ونظافتها.
    • التدريب المستمر للمتعلمين على مهارات الامن والسلامة كيفية التعامل مع الازمات.
    • رفع المستوى فيما بخص التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
    • زيادة عدد المشاركين فى الفنون المختلفة.
    المجال السابع :
    • تشجيع المتعلمين للتعامل مع التكنولوجيا
    • الربط بين الحياة المجتمعية المحيطة والأنشطة المختلفة.
    • تنمية الجوانب المهارية والوجدانية لدى المتعلمين.
    • الاستفادة من الدورات الخارجية ان وجدت
    • عقد الاجتماعات واقامة الندوات للافراد لتبادل الخبرات
    • التواصل المستمر مع اولياء الامور للاطلاع على نواتج التقويم للعمل على تحسين الاداءات التعليمية.
    • تدعيم الشفافية والمساواة فى التعامل
    • التشجيع على الحوار والمناقشة.
    المجال الثامن :
    • نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية
    • تنفيذالأنشطة باستخدام مواد قليلة التكلفة.
    • تفعيل استخدام المعامل والوسائط التكنولوجية فى تنفيذ المهارات الحياتية المختلفة .
    • التأكيد على استخدام دليل المعلم فى تحسين اداء تقويم الطفل.
    • متابعة خطط الانشطة مع وجود فترات كافية لتنفيذ الانشطة مع مراعاة الفروق الفردية.
    • زيادة المشاركة فى المسابقات القومية والمحلية والدولية.
    • الاستفادة من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الانشطة.
    المجال التاسع:
    • الاستمرار فى متابعة اساليب النظافة والوقاية من المخاطر الصحية.
    • تفعيل الصحافة والاذاعة المدرسية لترسيخ مبادىء المواطنة والانتماء والقيم الاخلاقية الايجابية
    • وضع خطة مستمرة لعلاج المشكلات التربوية والنفسية من خلال الاخصائية النفسية والاجتماعية

    جمهورية مصر العربية
    مديرية التربية والتعليم بسوهاج
    ادارة جرجا التعليمية
    روضة الصباح للغات
    خطة التحسين المدرسي
    (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
    المجال ( 2 ) : القيادة والحوكمة
    المعيار ( 2 ) : دعم عمليتي التعليم و التعلم
    الهدف العام : ان توفر القيادة نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
    الأهداف
    الإجرائية الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق
    الأهداف الإجرائية) الإمكانات:
    المادية والبشرية
    اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
    (الأدلة والشواهد) التاريخ
    المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    الوقت من إلى
    استخدا نظام لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم . - اعداد بطاقات لتقييم أداءات المتعلمين .
    - رصد مستويات المتعلمين شهريا .
    - ارسال البطاقات لأولياء الأمور شهريا . - كمبيوتر .
    - طابعة .
    - أوراق .
    - مصاريف طباعة صور من البطاقات . بداية كل شهر طوال العام الدراسي 1/10/2010 30/4/2010 معلمي الروضة
    رئيس فريق اعداد الخطة
    جمهورية مصر العربية
    مديرية التربية والتعليم بسوهاج
    ادارة جرجا التعليمية
    روضة الصباح للغات
    خطة التحسين المدرسي
    (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
    المجال ( 3 ) : الموارد المادية والبشرية
    المعيار ( 1 ) : توافر الموارد البشرية و تنميتها
    الهدف العام : أن تتوافر بالمؤسسة كوادر متخصصة
    الأهداف
    الإجرائية الاستراتيجيات
    (أنشطة تحقيق
    الأهداف الإجرائية) الإمكانات:
    المادية والبشرية
    اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
    (الأدلة والشواهد) التاريخ
    المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    الوقت من إلى
    تتوافر بالمؤسسة زائرة صحية . - مخاطبة التأمين الصحي لتوفير زائرة صحية .
    - توفير حجرة خاصة لعمل الزائرة الصحية . - كمبيوتر .
    - طابعة .
    - أوراق .
    - طوابع بريد . - صور من الخطابات .
    - وجود الزائرة الصحية . طوال العام مدير المدرسة
    أ/ محمد أحمد بدوي
    رئيس فريق إعداد الخطة

    خطة التحسين المدرسي
    (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
    المجال ( 4 ) : المشاركة المجتمعية
    المعيار ( 1 ) : توافر شراكة فعالة بين المدرسة و الأسرة و المجتمع
    الهدف العام : أن تستخدم المؤسسة امكاناتها المادية و البشرية في خدمة المجتمع المحلي .
    الأهداف
    الإجرائية الاستراتيجيات
    (أنشطة تحقيق
    الأهداف الإجرائية) الإمكانات:
    المادية والبشرية
    اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
    (الأدلة والشواهد) التاريخ
    المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    الوقت من إلى
    تفعيل مشاركة العاملين بالمؤسسة في خدمة المجتمع . - عقد ندوات توعية للعاملين بأهمية خدمة المجتمع المحلي .
    - حصر احتياجات المجتمع المحلي من خدمات .
    - الاعلان عن الخدمات التي سيقدمها العاملون للمجتمع و أليات تفعيل هذه الخدمات . - كمبيوتر .
    - طابعة .
    - جهاز عرض .
    - مدربون .
    - مكافآت تدريب . - محاضر الندوات .
    - صور فوتوغرافية .
    - احتياجات المجتمع .
    - آليات تفعيل خدمة المجتمع . طوال العام الأخصائية الاجتماعية
    رئيس فريق إعداد الخطة



    جمهورية مصر العربية
    مديرية التربية والتعليم بسوهاج
    ادارة جرجا التعليمية
    روضة الصباح للغات
    متابعة خطة التحسين المدرسي
    (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب) تاريخ إعداد الخطة: 1 / 12 / 2010 م
    المجال ( 2 ) : القيادة والحوكمة
    المعيار ( 2 ) : دعم عمليتي التعليم و التعلم
    الهدف العام : ان توفر القيادة نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ
    الإنجاز القائم على
    التنفيذ المتابعة
    مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    استخدا نظام لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم .
    اعداد بطاقات لتقييم أداءات المتعلمين .
    رصد مستويات المتعلمين شهريا .
    ارسال البطاقات لأولياء الأمور شهريا . صور من البطاقات . بداية كل شهر طوال العام الدراسي معلمي الروضة مدير المدرسة بداية كل شهر طوال العام الدراسي فحص البطاقات
    رئيس فريق المتابعة: ....................................

    جمهورية مصر العربية
    مديرية التربية والتعليم بسوهاج
    ادارة جرجا التعليمية
    روضة الصباح للغات
    متابعة خطة التحسين المدرسي
    (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب) تاريخ إعداد الخطة: 1 / 12 / 2010 م
    المجال ( 3 ) : الموارد المادية والبشرية
    المعيار ( 1 ) : توافر الموارد البشرية و تنميتها
    الهدف العام : أن تتوافر بالمؤسسة كوادر متخصصة
    الأهداف الإجرائية
    الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ
    الإنجاز القائم على
    التنفيذ المتابعة
    مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    تتوافر بالمؤسسة زائرة صحية . - مخاطبة التأمين الصحي لتوفير زائرة صحية .
    - توفير حجرة خاصة لعمل الزائرة الصحية . - صور من الخطابات .
    وجود الزائرة الصحية . طوال العام مدير المدرسة
    أ/ محمد أحمد بدوي رئيس مجلس الأمناء طوال العام الوثائق
    رئيس فريق المتابعة: ....................................

    جمهورية مصر العربية
    مديرية التربية والتعليم بسوهاج
    ادارة جرجا التعليمية
    روضة الصباح للغات
    متابعة خطة التحسين المدرسي
    (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب) تاريخ إعداد الخطة: 1/12/2010م
    المجال ( 4 ) : المشاركة المجتمعية
    المعيار ( 1 ) : توافر شراكة فعالة بين المدرسة و الأسرة و المجتمع
    الهدف العام : أن تستخدم المؤسسة امكاناتها المادية و البشرية في خدمة المجتمع المحلي .
    لأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ
    الإنجاز القائم على
    التنفيذ المتابعة
    مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    تفعيل مشاركة العاملين بالمؤسسة في خدمة المجتمع . عقد ندوات توعية للعاملين بأهمية خدمة المجتمع المحلي .
    حصر احتياجات المجتمع المحلي من خدمات .
    الاعلان عن الخدمات التي سيقدمها العاملون للمجتمع و أليات تفعيل هذه الخدمات . محاضر الندوات .
    صور فوتوغرافية .
    احتياجات المجتمع .
    آليات تفعيل خدمة المجتمع . طوال العام الأخصائية الاجتماعية مدير المدرسة
    أ/ محمد أحمد بدوي طوال العام الوثائق والملاحظة
    رئيس فريق المتابعة: ....................................


    مس حنان

    المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 17/04/2011

    رد: نتيجة التقييم الذاتى لروضة الصباح للغات بجرجا

    مُساهمة  مس حنان في الأحد أبريل 17, 2011 12:39 pm

    التقييم الذاتى اولى خطوات النجاح cheers cheers cheers

    مس حنان

    المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 17/04/2011

    رد: نتيجة التقييم الذاتى لروضة الصباح للغات بجرجا

    مُساهمة  مس حنان في الأحد أبريل 17, 2011 1:42 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 11:38 pm