طريقك نحو مستقبل مشرق


    خمس كلمات احذرى ان تقوليها لطفلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    شاطر

    مس حنان

    المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 17/04/2011

    خمس كلمات احذرى ان تقوليها لطفلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة  مس حنان في الإثنين أبريل 18, 2011 10:20 am


    خمس كلمات احذرى ان تقوليها لطفلك

    هناك الكثير من الكلام والحديث الذي يجب أن ينتهي الناس من قوله أمام الطفل ، وهناك تحديدا خمسة أنواع من الكلام لا ينبغي أن يقال للطفل أو أمامه.



    1) أنت غبي: لا تقولي هذه الكلمة له أبداً ، فذلك ينقص من شأنه أمام أقرانه، ومن الممكن أن تنشأ عقد نفسية في رأسه حول هذه الكلمة.


    2) كلمات السب أو اللعن: لا تقولي ذلك أمامه ، ولا تشتمي أحدا أمامه ، فتلك الكلمات البذيئة تبني له شخصية مهزوزة غير محترمة.


    3) تمني الموت للطفل: لا تقولي له " لو أنك مُت حين ولدتك أمك " أو ما شابه ذلك ، مما يعطيه الحسرة على نفسه ، وتكرهه لذاته ، وانتقاص قيمته .


    4) أنت كسلان ولا تصلح لشيء: فهذه العبارة خطيرة جداً ، إن قلت لطفلك ذلك فستعطيه عدم الوثوق بنفسه بأنه يستطيع أن يعمل شيء أو يدرس بشكل أفضل.


    5) استخدام " لا " كثيراً: لا تستخدمي هذا التعبير " لا تفعل .. لا تفعل .. لا تفعل كذا وكذا .." بل استعملي عبارة أخرى ، مثل " أعتقد أن تلك الطريقة هي الأنسب والأحسن وأنت تستطيع أن تعملها" ، فذلك سيدعمه على العمل .


    نعم ، إن الطفل كتلة من المشاعر والأحاسيس وهو يفوق الإنسان الكبير في ذلك ، وهذه الكلمات تولد في شخصيته الضعف والجزع من الشيء وعدم المحاولة للنجاح والتفوق في مجالات الحياة .. على الوالدين أن يزرعوا في أبنائهم قوة الشخصية ، حبهم له، وهذه الكلمات المؤثرة لا تبيّن سوى مدى كراهيتهم له ، برغم ان غرضهم الاول والاخير يكون تربية الابن وزرع القيم الحميدة في نفسه .
    منقووووووووووووووووووووول

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 11:41 pm